وسوف يطلق على الخدمة الجديدة “فيسبوك تبادل” Facebook Exchange ويشاع بأن هذه الخدمة ستكون متاحة في غضون بضعة أسابيع. وقال متحدث باسم فيسبوك بأن التسعير سيقوم على أساس الكلفة لكل ألف ظهور(CPM) أو الدفع مقابل الظهور وسيتم بيع الاعلانات spots عن طريق بائعي الطرف الثالث.
وسوف تقوم ميزة “فيسبوك تبادل” باستهداف المستخدمين بواسطة تتبع ملفات الارتباط الكوكيز وستخدم المواقع الشريكة هذه الملفات لتحديد أعضاء فيسبوك. ولن تسمح الشبكة الاجتماعية لأعضائها بمنع هذه الملفات، وستتركها لبائعي الجهة الخارجية ليتحملوا المسؤولية في إعطاء المستخدمين الفرصة لاختيار عدم المشاركة.
يشمل بائعي الجهة خارجية Triggit، Turn ، DataXu، MediaMath، AppNexus، TheTradeDesk وAdRoll
لم يكن هناك أي كلام عن أية تغييرات على خيارات الإعلان الحالية في فيسبوك، حيث يمكن للمعلنين استهداف الأعضاء من خلال استخدام البيانات الديموغرافية الخاصة جنبا إلى جنب مع لايكات أو اعجابات المستخدم.
وتقدم Google Display Network (GDN) منتج مماثل عن طريق إعادة التسويق، ومع ذلك، فإن المنتج الجديد “فيسبوك تبادل” يسمح للمعلنين استهداف الناس الذين يعجبون بمنتجات أو بعلامات تجارية معينة، مما يعطي المعلنين القدرة على الوصول إلى الجماهير المستهدفة. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف أن برنامج “فيسبوك تبادل” يمكن أن يكون مكملا لجهود المعلنين المدفوعة في البحث والتسويق، وحملات إعادة تسويق من خلال GDN شبكة جوجل للعرض .
Aucun commentaire :
Enregistrer un commentaire